RSS

سياستنا الإعلامية

1


– محاولة الحفاظ على أكبر درجة من الحياد بين كافة الأطراف داخل الدولة والمجتمع، بين جميع القطاعات والمؤسسات والكيانات والتنظيمات والتيارات والمجموعات والأفراد، وحال تلقي أي شكاوي أو مراجعات بخلاف ذلك سيتم اعتبار ذلك بجدية وإعادة نشرها في قسم “النشر الإعلامي والحوار المجتمعي”.

– التواصل الإعلامي عبر وسائل التواصل الرسمية وهي البريد الإلكتروني (daftar.ahwal@gmail.com) والمنافذ الإعلامية الرسمية (فيسبوك، تويتر، الموقع).

– الاصطلحات والتوصفيات المُستخدمة بشكل عام في مختلف التقارير تكون على خلفية أكاديمية أو علمية أو توصيفات مجردة للوقائع بعيدة عن أي صبغة سياسية أو أيديولوجية أو سياق حقوقي أو أهواء شخصية أو تعميم أو نتائج استباقية قدر الإمكان.

– الشفافية والدقة والالتزام الكامل بتحديد المنهجية وذكر المصادر لكل معلومة تفصيليا.

– يتم مراعاة مبدأي “عدم انتهاك الخصوصية” و “عدم جلب الضرر”، ودفتر أحوال غير مسؤولة عن مدى مهنية ما هو منشور عبر الوسيلة الإعلامية المُشار إليها. مع مراعاة أنه هناك روابط محذوفة أو قد يتم حذفها أو تغييرها لاحقاً بسبب التقادم الزمني وتغيير الروابط أو غلق المنصات والمنافذ الإعلامية.

– التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي “دفتر أحوال” وإنما تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل هو مسؤوليتها.

قسم “أرقام موازية”:

يتم فيه تجميع وفهرسة لأية منتجات أو أعمال معلوماتية أو إحصائية أو أرشيفية في نفس نطاق العمل ولكنها صادرة عن جهات أو مصادر أخرى، مع الإشارة وذكر المصدر.

قسم “النشر الإعلامي والحوار المجتمعي”:

يتم فيه نشر ومراجعة كل ما تم تداوله أو نشره أو الإشارة إليه عبر مختلف وسائل الإعلام والتواصل، سواء عبر مؤسسات أو كيانات أو أفراد، فيما يتعلق بمحتوى “دفتر أحوال”، مع الاحتفاظ بحق الرد. وتكون أسماء الوسائل الإعلامية مرتبة أبجدياً فقط (قد يتم حذف أو تغيير الروابط لاحقاً بسبب عوامل التقادم الزمني)، وليس لنا صلة بالمؤسسات والمنافذ الإعلامية نفسها، ودفتر أحوال مسؤولة فقط عن المحتوى المنشور على منصاتها الخاصة وليس ما هو منشور على أي جهة نشر أخرى.

رخصة النشر:

imageedit_3_9734985671


رخصة المشاع الإبداعي (نَسب المُصنَّف 4.0 دولي)

رخصة حرة، النسخ والنشر بدون مقابل أو شروط، مع حق التعديل والاشتقاق، لأى غرض، مع نَسب المُصَنَّف (يجب عليك نَسب العمل للمصدر بطريقة مناسبة، وتوفير رابط للترخيص، وبيان إذا ما قد أُجريت أي تعديلات على العمل).

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "دفتر أحوال" وإنما تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل هو مسؤولية النشر